منتديات ستوديو ميلان

التصوير عن قرب Welcom10

سـتـوديــو ميــــلان ... يرحب بـكم من جديد


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ستوديو ميلان

التصوير عن قرب Welcom10

سـتـوديــو ميــــلان ... يرحب بـكم من جديد

منتديات ستوديو ميلان

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

للمسجلين الجـدد : هل تواجه صعوبة في تفعيل عضويتك أضغط هــنـــا وأرسل معلومات التسجيل ♥♥ فلا تنسى أسم المستخدم و كلمة السر عند التسجيل ...♥ ترقبوا جديد الخلفيات JPG & PSD
للحصول على خلفيات جاهزة خاصة بالمصورين و المصممين  Psd & Jpg & Jpeg Hd الإتصال على الرقم التالي 00963945479382 ولمعاينة باقة من النمازج أدخل هنـــا

    التصوير عن قرب

    Mil@ndar
    Mil@ndar
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 2423
    الـعـمـر : 45
    الإقـامـة : نبض الفن و الإبداع
    العمل/الترفيه : غرافيكس / سينيغرافية
    الـمـزاج : بين تلال تواري طلاسم عشقي
    رقم العضوية : (( 1 ))
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008
    نوع كاميرتك : Canon eus d 1000

    مميز التصوير عن قرب

    مُساهمة من طرف Mil@ndar الأربعاء سبتمبر 02, 2009 3:51 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    عدسات التصوير عن قرب Macro Lenses



    صممت عدسات التصوير عن قرب خصيصاً لتصوير المواضيع الصغيرة من

    مســافات قصيرة تقــاس بالسنتميتر لتعطي صـوراً واضحة التفـاصيل من الناحية البصريــة . وللحصـول على

    أفضل النتـائج لهذه العدســـات عندما يكون حجم الخيال في الفلم مساوياً الموضوع نفسه . فعند استخدام

    عدسة ماكرو 50 مم فان نسبة التكبير على الشريحة الفلمية تكون نصف الحجم الكلي للموضوع الملتقط ...

    واذا استخدمنا عدسة ماكرو 100 مم فان نسبة التكبير تكون 1:1 اي ان حجم الصورة على الفيلم اكبر من

    حجم الموضوع الملتقط ... على سبيل المثال لو عندنا ورقة شجرة ابعادها 22 × 36 مم فانها تملأ اطار فيلم

    آلة التصوير 35 مم (وكذلك بالنسبة لكاميرات الديجتل كاملة الاطار ) ففي هذه الحالة تكون نسبة التكبير 1:1

    كما ذكرنا مسبقا ويطلق عليه 1 × وعليه نستخلص من هذا المفهوم من المعادلة التالية :

    قوة التكبير = المسافة بين العدسة - البعد البؤري ÷ البعد البؤري للعدسة


    واذا كانت عدسة الكاميرا تشير الى مالانهاية فان المسافة بين العدسة والفيلم تساوي البعد البؤري

    للعدسة ......


    ومن النـاحية الميكــانيكية فإن هذه العدسـة لها مدى تعديل بؤري طويل خـــاص ، وبذلك يمكن ضبط التركيز

    البؤري من مالا نهــــاية وحتى 8 بوصــــات أو أقل .

    وللتنبيه فان معامل القص او المقطوع في الكاميرات الرقيمية تختلف عن الفيلم نوعا ما اثناء تصوير الماكرو او

    عدسة التقريب كما هو المعتاد في التصوير التقليدي (الفيلم) فان قوة التكبير تعتمد على المعادلة التالية :

    قوة التكبير = (1 + التكبير) تربيع

    فعلى سبيل المثال اذا كانت عدسة بعدها البؤري 100 مم واريد زيادة المسافة الى نصف بعدها البؤري

    وليكن 50 مم لتعطي قوة تكبير 1/2 × فنقوم بتطبيق المعادلة السابقة


    (1 + 0.5 ) تربيع سيكون الناتج 2.25 يضاف على هذا الرقم معامل القطع (القص) في الكاميرات الرقمية ...

    لنفرض ام كاميرا رقمية معامل القطع فيها 1.6 نضيف هذا الرقم على 2.25 فتصبح النتيجة 3.85 ×

    ويتراوح البعد البؤري لهذه العدسات ابتداء من 50مم الى 200مم. أكثر ما يميز هذه العدسات أنها فائقة

    الدقة وليس بها تشـــوه أو تقوس في العمق الميداني, للحصـــول على أداء أفضل لبعض عدسات المـــاكرو,


    ينصح بإضافة قطع أخرى تزيد من إمكانية التقرب والدخول على الموضوع أكثر وأكثر بحيث تمكننا من الحصـول


    على أدق التفاصيل للموضوع..




    Canon Normal EF 50mm f/2.5 Compact Macro Autofocus Lens

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    عدسة ماكرو خفيفة الوزن وصغيرة الحجم, تستخدم للتقريب إلى نصف المسافة ( 50 مم ) أو المسافة كاملة بعد

    تركيب وإضـــافة الكونفيرتر.



    مميزاتها:

    - نظام متحرك ومتفوق لتحديد الفوكس على معظم المسافات.

    - فتحة عدسة واسعة2.5 لعزل الخلفية ومنح المشهد جماليات إضافية.

    - عدسة جيدة للاستخدامات المتعددة والبورتريه.

    - حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.

    - فتحة العدسة من 2.5 وحتى 32.

    - اقل مسافة للفوكس هي 24 سم.

    - الزاوية 46 درجة.

    - الطول 6.35 سم.

    - القطر 68.6 مم.

    - الوزن 27.6 جرام.






    على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    Canon Macro Photo MP-E 65mm f/2.8 1-5x Manual Focus Lens for EOS

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    عدسة فريدة من نوعها في مجال الماكرو, صنعت خصيصاً لكاميرات الإطار المقطوع.



    مميزاتها:

    - تقريب المواضيع الصغيرة وإبراز معالمها بأدق تفاصيلها كحبة الرز.

    - نظام متحرك للعناصر داخل العدسة لتبقى الحدة عالية في نطاق الفوكس.

    - ينصح بها للمصورين الذين يودون تصوير الأشياء الصغيرة جداً.

    - أكثر ما يميزها أنها سهلة الاستخدام.

    - الفوكس عادي Manual فقط.

    - حجم الفلتر المستخدم لها 52 مم.

    - فتحة العدسة من 2.8 وحتى 16.

    - اقل مسافة للفوكس هي 1.98 سم بإضافة (×5) و 2.59 سم بدون الوصلة.

    - الزاوية 15 درجة.

    - الطول 9.9 سم .

    - القطر 81,3 مم.

    - الوزن 87.6 جرام.

    على من يرغب لهذه العدسة توخي الحذر اثناء التعامل مع العدسة حيث انها تحتاج الى ممارسة مستمرة للحصول على نتائج مرضية
    افضل النتائج لها 3X





    على هذا الرابط ستجدون مجموعة من الأعمال لنفس العدسة لمجموعات فلكر


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]/



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    فلاتر تشبة المرشحات ، تركب أمــام العدسة الأصلية للالة التصوير ، وغالباً ما يطلق عليها عدســـات القرب


    حيث إنها تعمـــل على تقليل البعـــد البؤري مما يسهل عملية تصوير الأجســـام والموضوعات الصغيرة على


    مسافات قصيرة ، توجد عادة في مقاسات بقوة +1،+2،+3،+4diopter وعند استخدام هذه العدســات فإنه


    يفضل استعمال فتحات عدسة ضيقة .



    الماركات المعروفة واكثر طلب عليها


    B+W-Canon-Hoya-Konica-Nikon- Tiffen




    500D Close-up Lens

    هذه العدسات مصنوعة للتقريب في التصوير الفوتوغرافي السريع. يمكن تركيب هذا النوع من العدسات في

    مقدمة عدسات كانون مثل الفلاتر. هذه الأنواع من العدسات لهم عناصر لونية ومهمة لتصحيح الانحراف اللوني


    في العدسات. وهي لا تأثر على أداء عدســات كانون. فلتر 500D له عنصـــر لوني واحد فقط وهو ما يمكنه أن


    يكون في المتناول وسهل الاستعمال.





    Canon 72mm 250D


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    عدسة 250D مصنوعة لعدسات ذات بعد بؤري من 30 مم إلى 135 مم أما 500D فهو مصنوع لعدسـات ذات


    بعد بؤري من 70 مم إلى 300 مم

    Close Up Photography

    التصوير عن قرب عالم قائم بذاته مليء بالإثارة والقدرة الهائلة على إنتاج صور غير متوقعة.


    ان عبارة الصورة المقربة تعني مزيداً من الاقتراب من الموضوع إلى مسافة اقل من المسافة البؤرية لعدسة


    آلة التصوير العادية 50مم. وإن اكبر قدر من التكبير يمكن أن تحصل عليه من هذه العدسة في حدود 1/7 من


    حجم الموضــوع . ويرمز إلى نسبــة التكبير بالرقم 1:7 فإذا كان التكبير أكبر من ذلك فإنه يحتـــاج إلى أجهزة


    خـــاصة ، ويجب هنـــــا عدم الخلـــــط بين مصطلح التصوير عن قرب Close-up والمجـــــــال الواسع Macro .


    يستعمل التصوير عن قرب عادة عندمـــا يكـــون الموضوع أصغــر من الحجم الطبيعــــي على الفيلم ، وكذلك


    لمسافات قريبة ، اي تكـون النسبة بين الموضوع والصورة السلبية 1:1 ، بينما المجال الواسع يكون المقياس


    الحقيقـي للموضوع 1:1 ، وتصل النسبة أعلى من 1:20 اي أن الصــورة على السلبية أكبر 20 مرة من قياس


    الموضــــوع نفسه ، فإذا كانت حــــــالة التكبير أعلى من ذلك فلا بد من استخدام المجهر (الميكروسكـــوب).


    ومن المشاكل التي تصادف المصور في أثناء العمل في هذا المجال ما يلي :


    1- حدة الصورة Sharpeness


    2- ضحالة عمق الميدان Shallow Depth Of Fild


    3- الإضاءة Lighting


    5- التبأور Focusing


    6- اهتزاز آلة التصوير Camera Shake




    انابيب الاستطالة Extension Tubes


    وهي عبارة عن انابيب معدنية صلبة ذات مقاييس ثلاثة مختلفة الطول يتم تركيبها بين العدسة وآلة التصوير ،


    ولتوفر مجال واسع من التركيبـــات يمكن استعمالها منفــردة او مجتمعة معاً، وذلك بحسب تقريب الموضـــوع


    المراد تصويره الى مستوى الفيلم، مع ملاحظة أن انابيب الاستطـالة تقلل من كمية الاضـــاءة الساقطة على


    الفلم وبالتالي يجب مراعاة التعريض.


    أما في حالة الانابيب ذاتية الحركة ، فإن آلة التصوير تقوم بضبط التعريض تلقائياً.



    Canon Extension Tube EF 12 II

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هذا النوع من الأنابيب EF 12 II مصنوع ليكون متوافق مع العدسات من نوع EF-S و EF وايضاً TS-E. هذا النوع


    يمكن استخدامه لعدسات الزاوية العريضة أو ما تسمى ( Wide Angle ) ويمكن تركيبه على جميع العدسات


    الا العدسات التالية فهي غير متوافقة معه



    15mm f/2.8 fisheye



    14mm f/2.8L



    MP-E 65mm f/2.8


    Canon Extension Tube EF 25 II





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    يلجــــأ المصورين لاستخـــدام هذه الأنابيب لتقصير المســـــافة بين السنسر (الجسم الحساس للضوء) إلى


    العدسة حيث تمكنكم من الاقتراب والدخول أكثر على الموضوع المراد تصويره وهي عادة تستخدم في تصوير


    المــــــاكرو أو البورتريه. هذا النوع من الانابيب EF 25 II مصنوع ليكون متوافق مع العدســــات من نوع EF-S و


    EF وأيضـــــا TS-E. هذا النوع يمكن استخدامه لعدسات ذات بعد بؤري من 50 مم أو أكثر. ويمكن تركيبه على


    عدسة 18-55 مم ولكن يجب أن تكون على زوم 50 أو أكثر.



    Canon Life-Size Converter EF



    Canon Life-Size Converter EF

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هذا النوع من الوصلات مختلف عن بقية الأنابيب أو Extension Tubes



    حيث يمكن ان يستخدم للتقريب بشكل قوي إلى الموضوع المراد تصويره مع العلــم بأنه مصنوع من 4 عناصر



    داخليه تجعله يؤدي واجبه وكأنه يقرب الأشيــــاء البعيدة أو الصغيـــــرة ولكن هذا النـــوع مصنوع فقط لعدسة



    50mm f2.5 Macro التي تحدثنا عنها في البداية.




    نماذج من الاعمال على Extension Tube


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    Camera : Canon 5 D
    Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
    F-number : 7
    Shutter speed : 1/10 sec
    ISO : 160
    Extension tubes


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    Camera : Canon 5 D
    Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
    F-number : 4.5
    Shutter speed : 1/200 sec
    ISO : 125
    Extension tubes


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Camera : Canon 5 D
    Lens : Canon 100 macro f/2.8 USM
    F-number : 32
    Shutter speed : 1/200 sec
    ISO : 250
    Extension tubes


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الإعدادات :

    Canon D 400
    1/125 Shutter Speed
    8.0 Aperture Value
    100 ISO Speed
    اكستنشن تيوووب
    Mil@ndar
    Mil@ndar
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 2423
    الـعـمـر : 45
    الإقـامـة : نبض الفن و الإبداع
    العمل/الترفيه : غرافيكس / سينيغرافية
    الـمـزاج : بين تلال تواري طلاسم عشقي
    رقم العضوية : (( 1 ))
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008
    نوع كاميرتك : Canon eus d 1000

    مميز رد: التصوير عن قرب

    مُساهمة من طرف Mil@ndar الأربعاء سبتمبر 02, 2009 3:52 pm

    h

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    MT-24EX فلاش جديد في عالم الـ EOS بحيث يمكنك من التحكــم في زوايــا تسليط الإضاءة, كذلك بإمكانك


    التحكم في مصادر الإضاءة إما بتشغيل الاثنين سوياً أو الاستغناء عن أحدهما مما يمكننا من التلاعب بالإضاءة


    وتوظيفها بالطريقة التي تناسب الموضوع. كذلك يمكننــــا هذا الفلاش من التحكــــم اللاسلكي مع الفلاشات


    الأخرى المحيطة حيث بالإمكان أن نحصل على مصادر إضاءة إضافية على نفس الموضوع. والمميز في هذا


    الفلاش أنه في بعض الكاميرات بإمكانه التوافق على سرعات غالق عالية تمكننا من تجميد الحركة كليا.


    يوفر هذا النوع من الفلاشات إضاءة أضافية على كل فلاش بحيث يمكننا من التحكم في الفوكس بكل يسر


    لأنه في بعض الأحيان عند التصوير في الأماكن المعتمة يصعب علينا ضبط الفوكس من دون إضاءة.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Canon 30D
    Canon Telephoto EF 100mm f/2.8 USM Macro Autofocus LensShutter

    100/1 sec

    F7.1

    Manual Mode

    ISO 100

    Canon MT-24EX Macro Twin Lite Ringlite Flash


    Canon MR-14EX TTL Macro Ring Lite Flash

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    فلاش كانون المختص في مجال التصوير القريب (ماكرو )


    تم تصنيع هذا الفلاش بسمات وإمكانيات تمكن المصور من الحصول على أفضل النتائج في تصوير الماكرو.


    من مميزاته :


    يعمل على نظام E-TTL الذي تتميز به فلاشات كانون.


    مصدرين دائريين للإضاءة يعملان على أقصى قوة وإمكانيات.


    إمكانية استخدام فلاش آخر من نفس عائلة فلاشات كانون بحيث يتم التوصيل بينهم لاسلكياً.


    لوحة تحكم بسيطة وغير معقدة منيرة بذاتها في حالة استخدامه في أماكن معتمة.


    إمكانية التحكم في مصادر الإضاءة إما بتشغيل الاثنين سوياً أو الاستغناء عن أحدهما مما يمكننا من التلاعب


    بالإضاءة وتوظيفها بالطريقة التي تناسب الموضوع.

    Canon 580EX II Speedlite TTL Shoe Mount Flash

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    في السنوات الأخيرة, تربعت شركة كانون على العرش في مجال الفلاشات لكاميـــرات عائلة الــ EOS بحيث


    حصلت على أفضل النقاط وأعلاها في مجال إخراج الصورة ضوئيا و ساهمت إيجابياً بالنهوض حركة في


    التصوير الرقمي.



    Canon Speedlite 580EX IIأسطورة تطرحها شركة كانون


    من مميزاته :


    - قوة إضافية في الإضاءة تفوق الفلاشات السابقة حيث تصل إلى 191'/58 m at ISO 100


    على بعد بؤري 105.



    - إعادة تعبئة للفلاش في مدة قصيرة (أسرع عن السابق 20%).


    - تعامل سلس وبسيط مع الفلاش كذلك يمكنك من الحصول على الألوان الطبيعية في المشهد.


    - بإمكانه التوافق مع كاميرات الــ EOS-1D Mark III بحيث تقوم على الحماية من الماء والأوساخ, القوة


    والصلابة كذلك إمكانية التعامل مع قائمة الفلاش من الكاميرا نفسها فقط في (EOS 1DS MARK III)


    E-TTL II وهي خاصية جديدة.. مطورة عن السابقة E-TTL بحيث تمكنك من التعامل بطريقة احترافية مع


    المواضيع التي نحتاج فيها تباين لوني قوي .. على سبيل المثال التصوير في مناطق بخلفيات معتمة أو


    فاتحة كحفلات الأفراح والأعياد...الخ.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Canon 5D
    Manual Mode
    EF 180 mm F/3.5 L Macro USM
    F/32
    Shutter 1/100
    ISO 50
    Flash 580 Canon + اضاءة طبيعية خلف الورقه



    Gary Fong WhaleTail Combo (Studio & Reporter) Universal Flash Diffusion

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نظام قــاري فونق الجديد (وييل تييل - ذيل الحــوت)Gary Fong Whale Tail يعد من أفضـــل المشتتات التي


    طرحت في ســــــوق الكاميرات. الجدير بالذكر هو أن النسخــــة الحديثة من مشتت الإضاءة يتيح لنا امكانية


    استخدامه في عدة أوضاع, حيث توجد اكثر من 4 طرق لتوزيع الإضاءة. من الطرق المميزه في توزيع الإضاءة


    هو أنه بالامكان استغلال الجدار الواقع خلف الفلاش حيث توجد فتحة مخصصة تتيح الفرصة لانعكاس الإضاءة


    على الجدار الخلفي ومنح المشهد إضاءة ناعمة.


    أكثر ما يميز هذه النسخة هو أنه بالامكان من استخدام قطعة واحدة مع جميع الشركات المنتجه والمصنعة


    للفلاشات. كذلك ما يميز هذه النسخة هو إمكانية إضافة فلاتر مخصصة تمنح المشهد تأثيرات خاصة تثري


    عليه بجماليات وفنيات مميزة.


    كذلك يعد من أفضل المشتتات للاضاءة في الماكرو حسب تجربتي .

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Canon EOS 5D

    السرعة 1/80Sec.

    فتحة العدسة F5.0

    50 ISO Speed

    Lens : Canon EF 100mm f/2.8 Macro USM


    Canon 580EX II Speedlite TTL Shoe Mount Flash

    WITH GARY FONG


    Novoflex Reverse Lens Adapter for Canon EOS

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    هذا النوع من الوصلات مميز جداً ويفتح المجال أمام مصورين

    الماكرو ( كانون خاصة ) سواءً بإستعمال عدسات الزاوية العريضة ( Wide Angle ) أو

    بعدسات التقريب ( Zoom ). يتم تركيب العدسة التي يود

    المصور استخدامها في الأمام بشكل مقلوب أو بالعكس ما ينتج عنه تصوير مايكرو متميز ورائع ويفتح المجال

    أمام المصور للابداع. العدسات التي يمكن استخدامها مع هذه الوصلة هي

    ذات بعد بؤري من 28 مم وحتى 105 مم, مما يتيح للمصور تقريب ما يوازي 7 مرات عن الحالات الطبيعية

    في العدسات الأخرى والتي بالتأكيد لا يمكن لأي عدسة ماكرو من كانون أن تؤدي هذا الواجب

    تصوير الماكرو بطريقة العدسة المقلوبة ليست بمعجزة أو استحالة




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    في مجال تصوير الماكرو, بل إنها تعد الطريقة الأمثل للدخول إلى الموضوع والحصول على تفاصيل دقيقة


    وحادة من دون استخدام عدسات ماكرو متخصصة......


    خلال إبحاري في عالم الماكرو .. قرأت العديد من الدروس التي تختص في هذا النوع من


    التصوير(ماكرو بعدسة مقلوبة) وجميعها كانت بشرح معقد بحيث تنفر القراء وتستصعب الأمور .. ولكن


    .. بعد التمعن والتدقيق, اتضح لي بأن الأمر سلس وسهل وعملت جاهداً على طرحه بطريقة مبسطة


    للمتلقي لتعم الفائدة للجميع.


    نحتاج إلى عدستين وقطعة لدمج العدستين ببعض, لنفرض على سبيل المثال : لديك عدسة ذات بعد بؤري


    100mm وتدمج معها عدسة ذات بعد بؤري 50mm في هذه التجربة ستحصل على 2x وهذا يعني تكبير


    مضاعف بنسبة 2:1 والرائع في الأمر أنك لا تفقد خاصية الفوكس الالكتروني وإعدادات العدسة في حالة


    التواصل الالكتروني قائم في العدسة ذات البعد البؤري الثابت (Prime Lens). كذلك إن أردت الحصول على


    دخول على الموضوع أكثر وأكثر بتفاصيل أدق, أنصحك باستخدام عدسة ذات بعد بؤري أكبر بشرط أن تكون


    ذات بعد بؤري ثابت, تقوم بدمج هذه العدسة مع العدسة الأخرى بطريقة مقلوبة وذلك باستخدام قطعة وصل


    مابين العدستين لنفرض العدستين هما 135mm, 50mm في هذه الحالة ستحصل على دخول أكبر إلى


    الموضوع وتكون نسبة التقريب 2.7:1



    في هذه الصورة التوضيحية ستجدون طريقة الدمج للعدستين.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    ربما يضايقكم أمر بسيط وهو العمق الميداني Depth of Field (DOF) , لأن بدخولك المضاعف على

    الموضوع سيقل مجال عمق الميدان مما يؤدي إلى الحصول على نسبة عزل كبيرة في الكادر.



    Hackberry Emperor

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    Fire Ant

    هنا تكملة الشرح لأخي عيسى الكبيسي عن تجربته في

    العدسات المقلوبة مع اكسسوارات وبعض نماذج من صور للعدسة المقلوبة



    ***************
    Mil@ndar
    Mil@ndar
    المدير العام
    المدير العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 2423
    الـعـمـر : 45
    الإقـامـة : نبض الفن و الإبداع
    العمل/الترفيه : غرافيكس / سينيغرافية
    الـمـزاج : بين تلال تواري طلاسم عشقي
    رقم العضوية : (( 1 ))
    تاريخ التسجيل : 13/01/2008
    نوع كاميرتك : Canon eus d 1000

    مميز رد: التصوير عن قرب

    مُساهمة من طرف Mil@ndar الأربعاء سبتمبر 02, 2009 3:57 pm

    استخدام هذه التقنيه تفتح افاق واسعه للمصور, وحجم التكبير بهالطريقه
    رائع جدآ لكن من الناحيه الاخرى ليس بالامر السهل.

    سوف احاول هنا ان اشرح واتطرق الى بعض مميزات وسيئات هذه التجربه
    والعده المطلوبه, خاصه انني استعملت العدسه 24-105 كانون ويمكنكم اختيار
    العدسات التي ترغبون بها, لكن من تجربتي استعمال عدسات الوايد انجل تمكنك
    من الدخول على الموضوع اكثر وكل ما كان البعد البؤري اقل كل ما كان التقريب اكثر
    ويصل احيانآ الى 7 اضعاف

    اولآ: العده المطلوبه لتركيب العدسه المقلوبه على الكاميرات

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Novoflex - Reverse ring - Canon EF

    وهي اداه مهمه جدآ ويمكنك بأستخدامها ان تقلب العدسه بشكل سهل على الكاميرا
    وتمكنك ايضآ من التحكم الاوتوماتيكي للعدسه, كالفتحه والفوكس.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Step-Down Adapter Ring 58mm Lens to 52mm Filter Size


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Step-Up Adapter Ring 58mm Lens to 77mm

    بتوصيل الوصلات اعلاه مع بعض تستطيع ان تجعل عدسة ال 24-105 ان تثبت على الكاميرا بالمقلوب
    خاصه وان الNovoflex يأتي مصمم على ال 52mm

    مميزات العدسات المقلوبه شرحها الاخ العزيز علي النعيمي

    ومن خلال تجربتي البسيطه, فهذه بعض المشاكل التي قد تواجك::

    1- للدخول الكبير يكون الموضوع قريب من العدسه ( 5 سم او اقل ) وفي هذه الحاله
    لاتستطيع تصوير الاجسام المتحركه , كالحشرات وغيرها

    2- بالتقريب اكثر راح تفقد الكثير من الاضاءه خاصه وانك تحتاج الى فتحات ضيقه
    نوعآ ما لاخراج اكبر قدر من التفاصيل, فالاهتزاز وارد وفي هذه الحاله يجب استخدام
    الفلاش للتعويض عن الاضاءه المفقوده

    3- الام الظهر والمفاصل وفقد التركيز مشكله اخرى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Canon 1-D Mark II N
    24-105 Revirsable Lense
    Speed 1/80
    Aperture f/16
    مع استخدام الرينق فلاش

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    Canon 1-D Mark II N
    24-105 Revirsable Lense
    Speed 1/100
    Aperture f/16
    مع استخدام الرينق فلاش

    **********************

    وفي الختام أحب أن أشكر كل من وقف معي في إعداد شرح العدسات



    مع نماذج من الصور ........والإستعانة من مرجع الأساسي هو كتاب التصوير فن وتعبير ومؤلفه أيضاً



    لانستغني عنه.......واستعانة بعض المواقع في الأكسسوارات المكملة في اثناء تصوير ما ونماذج من






    الصور لمجموعات فلكر

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 8:12 pm